Content

مقالة حصرية الفرق بين الزجاج السكيوريت والآمن ...

مقالة حصرية عن الفرق بين الزجاج السكيوريت والآمن ...




تتم معالجة هذا النوع من الزجاج حراريا حتى درجة (680) درجة 
مئوية، ثم يتم تبريده بسرعة، ثم نحصل على زجاج السكيوريت وله مقاومة عالية جدا للكسر مقارنة بالزجاج العادى، وكذلك له مقاومة ضد الحرارة.

وعند تعرض زجاج  السيكوريت  للاصطدام بجسم بقوة كبيرة، فانه يتفتت ويتحول إلى جسيمات صغيرة جدا لا تشكل خطرا ولا اصابة لجسم الإنسان.
وتتم معالجة الزجاج بطريقتين واحدة أفقية والاخرى رأسية للحصول على زجاج  زجاج  السكيوريت وتنتج الشركات هذا الزجاج المسطح والمنحنى ويستخدم هذا النوع فى زجاج السيارات الخلفي والجانبى وبه الأسلاك  الحرارية المقاومة إلى الضباب والرطوبة.

ثانيا الزجاج الأمن :
    تصنيع الزجاج الآمن يتم بواسطة لصق اثنين أو أكثر من قطعة من الزجاج معا بطريقة الضغط والحرارة باستخدام طبقة من البولي فينيل بيوترال للحصول على الزجاج الآمن ويمكن تشكيله، ويمتاز الزجاج الآمن بالجمال وهو زجاج شفاف ويمتاز أيضا بالمتانة لمواجهة التحديات فى تصميم المبانى الحديثة .
والزجاج الامن قابل للتحمل وله خصائص الزجاج والبلاستيك ويصنع هذا الزجاج من طبقتين أو أكثر .


يتميز الزجاج الأمن بالأتى :

    هذا الزجاج يتكون من طبقات من الزجاج ,وطبقات من البولي فينيل بيوترال المقاوم للاختراق عند تصادمها مع أي جسم طائر يؤدى إلى كسر الزجاج ولكن لايتحطم لوجود مادة البولي فينيل بيوترال  التى لها خصائص لزجة تحافظ على قطع الزجاج في نفس المكان وتمنعها من التطاير على عكس الزجاج الاخر الذى يتناثر ويؤدي إلى  إصابات خطيرة.

يعتبر الزجاج الأمن مقاوما للضوضاء وعازل للصوت .

يعتبر الزجاج الأمن عازل للحرارة لوجود طبقات من الزجاج ومادة  البولي فينيل بيوترال .

تعتبر مادة  البولي فينيل بيوترال مادة عازلة لا تسمح بمرور الأشعة فوق البنفسجية التى تعمل على تلف أى معروضات.
والزجاج الأمن يعتبر مقاوم للأحوال الجوية والهواء والبرد وأيضا مقاوم للأعمال التخريبية .