Content

الزجاج الذكي في السعودية


طرحت الشركة السعودية الأمريكية للزجاج- إحدى شركات «زجاج» التابعة لدبي للاستثمار والشركة الرائدة في صناعة الزجاج المسطح في الشرق الأوسط- منتجها المتميز من الزجاج الذكي وتقنية فايرلايت للزجاج المضاد للحريق.
طرحت الشركة السعودية الأمريكية للزجاج- إحدى شركات «زجاج» التابعة لدبي للاستثمار والشركة الرائدة في صناعة الزجاج المسطح في الشرق الأوسط- منتجها المتميز من الزجاج الذكي وتقنية فايرلايت للزجاج المضاد للحريق.

وتحرص الشركة السعودية الأمريكية للزجاج على تعزيز المفهوم المبتكر للزجاج الذكي والذي هو عبارة عن زجاج مسطح يمكنه أن يصبح شفافًا أو معتمًا، الأمر الذي يتيح خصوصية فورية. كما يسهم هذا الابتكار الجديد في حماية البيئة في أكثر من 33 دولة عبر القارات الست.

وبالإضافة لذلك، عرضت الشركة السعودية الأمريكية للزجاج المتخصصة في زجاج المباني والتطبيقات الصناعية والهندسية حلولها المبتكرة من تقنية فايرلايت والتي تعمل على مكافحة الحرائق والمجهزة لتتلاءم مع متطلبات مقاومة الحريق خلال فعاليات معرض البناء السعودي 2014 في مدينة الرياض (10-13 نوفمبر).

وتعتبر الشركة السعودية الأمريكية للزجاج المزود الوحيد والحصري لهذه التقنية على مستوى المنطقة.

وقال رضوان الله خان، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الأمريكية للزجاج والإمارات للزجاج ولومي لصناعة الزجاج: «منذ تأسيسها عام 1978، حققت الشركة السعودية الأمريكية مكانة رائدة في قطاع الزجاج المسطح بالمملكة العربية السعودية. ومع تقديم منتجاتنا الجديدة من الزجاج الذكي وتقنية فاير لايت، نرتقي بمكانتنا إلى مستويات أفضل.»

وأضاف: «نعمل باستمرار بالتعاون مع المسؤولين عن قوانين البناء والمصممين والمصنعين لتحديد وتطوير المنتجات الزجاجية التي تتوافق مع متطلبات السلامة والأمان والهندسة الفنية وغيرها من متطلبات قطاع البناء، ويسرنا أن نعرض منتجاتنا الجديدة في المعرض السعودي للبناء.»

يذكر أن الشركة السعودية الأمريكية للبناء تتمتع بسمعة ممتازة في المملكة العربية السعودية بفضل محفظة أعمالها الغنية بالمشاريع قيد التنفيذ، بما فيها فندق العبيكان، اليجانس تاورز، فندق الراجحي والمقر الرئيسي لمكتب التدقيق العام في الرياض، إضافة إلى عدد من الأبراج التجارية الجديدة في مكة المكرمة، وفندق دابل تري هيلتون في الخبر، وفندق آخر من فئة 5 نجوم في جدة، فضلاً عن مباني عديدة للجامعات في الدمام ونجران وجازان والمدينة المنورة وحائل وتبوك والقصيم.

تأسست الشركة السعودية الأمريكية للزجاج في المملكة العربية السعودية عام 1978 وهي اليوم أفضل مزود للزجاج المسطح في الشرق الأوسط. توفر الشركة السعودية الأمريكية للزجاج مجموعة متنوعة من الزجاج المخفف والمقوى والمسطح الرقيق تحت العلامة التجارية ك-لايت. وتعتبر الشركة السعودية الأمريكية للزجاج الأولى من نوعها في المنطقة وإحدى أكبر شركات تصنيع الزجاج في الشرق الأوسط حيث تزود أكثر من ثلاثة ملايين متر من الزجاج سنويًا.


المصدر: مجلة الخليج