Content

زجاج كريستال سافايَر


مهما كانت قوة و شدة تحمل شاشة هاتفك أو التابلت فلن تخاطر بها و ستقوم بشراء غطاء حماية. من أكثر زجاج الحماية إستخداماً الآن هو كورنينج جوريلا جلاس لكنه مازال قابل للخدش أثناء وضعه بالجيب أو بداخل الحقيبة أو حتى من أظافرك. هذا الزجاج يتحمل السقطات والقليل من الخدوش لكنه سيتأثر مع الوقت. هل يوجد زجاج شفاف، مضاد للخدش و مضاد للكسر. نعم نقدم لك زجاج كريستال سافايَر.

ما هو زجاج كريستال سافايَر؟
سافايَر معناه الحرفي حجر الياقوت الكريم,و من المعروف عنه أنه من الأحجار الكريمة التي تزين الكثير من المجوهرات في الوقت نفسه فهو يعد من الناحية العلمية كريستال شفاف أوبتيكال يشبه الماس و الزجاج. لكن لأنه من الأحجار النادرة فتقوم صناعة الزجاج على السافايَر الصناعي. يتم تصنيعه بواسطة تركيز بخار شديد السخونة على بودرة الألومنيوم أوكسيد فيتحول إلى سافايَر صناعي.


لم يعد الأفضل؟
ما يميزه هو قوته و شدة تحمله إذ يمكن مقارنة قوته بقوة الماس حيث تصل قوته إلى 2000 ميجا باسكال أي أقوى 10 مرات من معدن الإستنليس ستيل. فتخيل إتك لن تحتاج لشراء غطاء حماية لهاتفك ناهيك على أن هذا الزجاج شديد الوضوح مثل الكريستال.
iphone 6 sapphire display 03 1


إذا حاولنا مقارنته بمنافسه كورنينج جوريلا جلاس فسنجد أن هذا الزجاج أثقل وزناً من زجاج كورنينج بحوالي 67% و أكثر كثافة. ستجد أنه أيضاً أغلى سعراً بسبب عملية التصنيع المكلفة حيث يتم تصنيعه و تقطيعه بالليزرالماسي.


انتشرت الأقاويل أن هاتف أيفون 6 الجديد سيأتي مزوداً بهذا الزجاج و كذلك أيضاً هاتف مايت 7 لكن إتضح أن فقط كاميرا الأيفون هي فقط المزودة بهذا الزجاج. تأتي نسخة محدودة من هاتف هواوي بي 7 بشاشة مصنوعة من هذا الزجاج كذلك ساعة أبل الجديدة.


المصدر: ريفيوزات.كوم