Content

الطريقة الصحيحة لتنظيف زجاج النوافذ


بفضل معدات تنظيف النوافذ الصحيحة، من السهل المحافظة على نظافة النوافذ وخلوها من البقع الطولية. هذه المقالة تقدم العديد من النصائح المفيدة 

أهم نصيحة:

 

تنظيف النوافذ لا يتوقف على المتخصصين في هذه المهنة. الأمر سهل إذا كانت لديكِ المعدات المناسبة والاستراتيجية! اختاري منتجاً صنع خصيصاً لتنظيف النوافذ مثل جف ويندو كلينر للحصول على نتائج رائعة. تذكري إتباع التعليمات المذكورة على ملصق المنتج ولا تنسي اتباع تعليمات السلامة عند استخدام السلالم.
تنظيف نوافذ بيتكِ كل بضعة أشهر يحافظ على خلوها من التراب والقاذورات,تنظيف النوافذ لا ينبغي أن يكون بالضرورة أمرأ صعبأ طالما أن لديك لوازم تنظيف النوافذ الصحيحة. اتبعي نصائح تنظيف النوافذ المفيدة التالية للحصول على زجاج صاف وخال من خطوط التبقع الطولية بأقل جهد

معدات تنظيف النوافذ:

 

للحصول على نوافذ لامعة ونظيفة، تحتاجين الى الأدوات التالية:
  • دلو كبير
  • ممسحة (متوفرة في متجر الادوات المنزلية في منطقتك) وهي عبارة عن أداة لتنظيف زجاج النوافذ مزودة بإطار معدني ونصل حاد مصنوع من الكاوتشوك.
  • منظف النوافذ. ينبغي لسائل تنظيف النوافذ الذي تستخدمينه أن يذكر أنه آمن للاستخدام على النوافذ حيث أن بعض المنظفات يمكن أن تترك أثرا في شكل بقع طولية.
  • فرّاكة أو اسفنجة. أداة فرك زجاج النوافذ عبارة عن أداة مزودة باسفنجة عريضة متصلة بيد. وفي حين أن الاسفنجة العادية يمكن أن تؤدي العمل بنفس الكفاءة، فقد يكون مجديا الاستثمار في شراء أداة فرك اذا كان عدد النوافذ التي سوف تنظفها كبيرا حيث أن التحكم في هذه الأداة أكثر سهولة مما هو الأمر بالنسبة لغيرها.
  • قطع قماش لتجفيف النوافذ بعد تنظيفها.

طريقة التنظيف خطوة بخطوة:

 

  1. أولا، قومي بتجميع كافة لوازمك في منطقة واحدة يسهل الوصول اليها.
  2. ابدأي بتنظيف النافذة من الداخل أولا، حيث أنه من المرجح أن تكون الجهة الخارجية أكثر اتساخا.
  3. إحرصي على تغطية الأرض في المنطقة المحيطة بالنافذة بالمناشف، حتى لاتنزلق.
  4. أضيفي منظف النوافذ الى دلو من الماء الدافئ حسب التعليمات المكتوبة على الملصق. ينبغي لسائل التنظيف الذي تستخدمينه أن تكون له رغوة لطيفة.
  5. قومي بتغطيس الفرّاكة في الدلو حتى تتشبع بالصابون والماء.
  6. نظفي الزجاج بعناية عن طريق تحريك الاسفنجة بحركة رأسية سلسة. تذكري استخدام الاسفنجة على الزوايا.
  7. أمسكي بالضغاطة واضغطيها على ركن علوي من النافذة. اسحبي الضغاطة بشكل متساو وثابت على الزجاج أفقيا، من جانب لآخر. امسحي الضغاطة على قطعة قماش نظيفة بعد كل مرة تسحبينها فيها على الزجاج لإزالة القاذورات والمياه. تذكري استخدام الضغاطة بميل حتى تتساقط المياه الى الأسفل.
  8. استخدمي فوطة أو قماشة لمسح كافة كميات المياه والصابون الزائدة.
  9. كرري على الجانب الآخر من النافذة.

نصائح لتنظيف النوافذ والسلامة:

 

  • للنوافذ التي ترتفع لأكثر من طابق واحد، قد يكون من الأفضل الاتصال بفني متخصص.
  • في حالة اختيارك تنظيف نوافذك بنفسك، تذكر التأكد من متانة السلم الذي سوف تستخدمه قبل الصعود عليه، واحرصي على وجود شخص بجانبكِ لمراقبة السلم.
  • فكري في استخدام حزام أدوات لحمل جميع المنتجات والمعدات الخاصة بتنظيف نوافذك اذا كنتِ تنظفين نوافذ يصعب الوصول اليها.
  • خذي في الاعتبار أنه من الأفضل عدم تنظيف نوافذك في ضوء الشمس المباشر حيث أن الشمس سوف تجفف المياه سريعا وقد يترك ذلك بقعا طولية على الزجاج.