Content

زجاج مقسى

الاثنين، 4 أبريل 2016








يستخدم الزجاج المقسى على نطاق أوسع بكثير مما يدرك معظم الناس. هل تعلم أن كل نافذة في سيارتك (باستثناء الزجاج الأمامي) مصنوعة من الزجاج المقسى؟

يستخدم الزجاج المقسى في العديد من الصناعات بما في ذلك صناعة السيارات ، وتجهيزات المطابخ ، والسكن السكني ، والمباني الصناعية. هل تعلم أن استخدام الزجاج المقسى كان واسع الانتشار؟ هناك سببان لاستخدام الزجاج المقسى على نطاق واسع كما هو. السبب الأول: الزجاج المقسى هو أكثر الزجاجات أمانًا للاستخدام كلما كان هناك خطر من إصابة الشخص بالزجاج المكسور. السبب الثاني: الزجاج المقسى قوي للغاية ويمكنه تحمل عدة آلاف من الجنيهات المدفوعة ضده.


في الأيام الأولى لصناعة السيارات ، كان الموت والتشويه من الحوادث الشائعة نتيجة لحوادث السيارات. ما قد يشكل مفاجأة لمعظم الناس هو أن الحوادث كانت عادة حوادث مرور طفيفة والتي يشار إليها اليوم باسم "حواجز الحاجز". السبب في أن حوادث السيارات كانت خطيرة للغاية خلال تلك الحقبة كانت لأن نوافذ السيارة ستتحطم وتنقسم إلى قطع زجاجية حادة للغاية خطيرة. بفضل الزجاج المقسى ، لم تعد نوافذ السيارات تشكل تهديدًا خطيرًا للأشخاص المتورطين في حوادث السيارات.



يمكن العثور على الزجاج المقسى في كل مطبخ في أمريكا. غالبًا ما يتم إنشاء أواني القهوة وأبواب الفرن وأواني الخبز الزجاجية وحتى أكواب القياس من الزجاج المقسى. يمكنك أيضًا العثور على زجاج مقسى في الحمامات - أبواب الدش الشفافة مصنعة عالمياً تقريبًا باستخدام الزجاج المقسى. يستخدم الزجاج المقسى أيضًا على نطاق واسع في المباني التجارية ؛ عمليا كل نافذة خارجية لمبنى المكاتب التجارية مبنية من الزجاج المقسى. هل سبق لك أن سحبت فتح الباب الأمامي من الزجاج بالكامل إلى مبنى الإدارة؟ هذه الأبواب الزجاجية الثقيلة مصنوعة بالكامل من الزجاج المقسى.

أول ذكر تاريخي للزجاج المقسى كان يسمى دموع الأمير روبرت. تم تجفيف الزجاج المنصهر في دلاء ثلجية باردة من الماء. يصلب الزجاج على الفور ، ويشكل قطعًا من الزجاج على شكل دمعة. في ذلك الوقت ، لم يكن أحد يعلم أنهم يخلقون ما يعرف الآن باسم الزجاج المقسى. كانت الدموع عبارة عن قطع صلبة للغاية من الزجاج يمكنها تحمل كميات هائلة من الضغط. ومع ذلك ، فإنها تتحطم إلى قطع صغيرة إذا ضربت مباشرة بمطرقة أو جسم معدني آخر.


يتم إنشاء الزجاج المقسى عن طريق تسخين الزجاج إلى درجات حرارة قصوى ثم تبريده بسرعة عن طريق غمسه في سائل بارد أو تبريد مساحة سطح الزجاج باستخدام نفاثات الهواء البارد. يمكن تسخين الزجاج وتبريده عدة مرات. كلما زاد التخفيف ، كلما أصبح الزجاج أقوى مع الحفاظ على قدرته على التحطيم في آلاف القطع الصغيرة من الزجاج غير المؤذي. يشار إلى الزجاج المقسى غالبًا باسم "الزجاج المقسى" أو "زجاج الأمان".


لا يستخدم الزجاج المقسى أبدًا في الزجاج الأمامي للسيارات! يستخدم صانعو السيارات اليوم نوعين مختلفين من الزجاج عند بناء السيارة: الزجاج الأمامي مصنوع من الزجاج الرقائقي بينما كل نافذة أخرى في السيارة عبارة عن زجاج مقسّى. لن تتمكن إدارات الإطفاء وأطقم الإنقاذ من إنقاذ العديد من الأرواح إذا لم تستخدم السيارات الزجاج المقسى ؛ سيكون من الأصعب عليهم إنقاذ الضحايا المحاصرين داخل السيارات إذا لم يتمكنوا من تحطيم النوافذ بسهولة.


يستخدم الزجاج المقسى في الأماكن التي يتعرض فيها عامة الناس لألواح زجاجية كبيرة. في المرة القادمة التي تفتح فيها هذا الباب الزجاجي على متجرك المفضل ، يمكنك أن تتأكد من أنه إذا تم كسر هذا الباب الزجاجي ، فسوف يتحطم ذلك إلى آلاف القطع الصغيرة من الزجاج التي قد تشكل خطراً ضئيلاً للغاية على سلامتك.


www.Hadi4Glass.com


الشركة رقم 1 للزجاج المقسى في المملكة العربية السعودية


هاتف: 0552111357